معلومات البحث الكاملة في مستودع بيانات الجامعة

عنوان البحث(Papers / Research Title)


اسباب الضعف الخطي في المرحلة الابتدائة


الناشر \ المحرر \ الكاتب (Author / Editor / Publisher)

 
ابتسام صاحب موسى الزويني

Citation Information


ابتسام,صاحب,موسى,الزويني ,اسباب الضعف الخطي في المرحلة الابتدائة , Time 02/11/2012 20:10:49 : كلية التربية الاساسية

وصف الابستركت (Abstract)


يمكن التعرف على اسباب الضعف الخطي في المرحلة الابتدائية

الوصف الكامل (Full Abstract)

بسم الله الرحمن الرحيم

أسباب الضعف الخطي لتلاميذ المرحلة الابتدائية:

تعود الخطاطون أن يزنوا الكلمات ،او يقسموا بعدد من النقط ، فيكون طول الألف مثلا ثلاث نقاط بالقلم الذي يكتب به ،وكذلك الشأن في باقي الحروف .
لقد تخيل الخطاطون أنهم بهذا الأسلوب يستطيعون ان يجعلوا التلميذ يخط خطا صحيحا ، ولكن النتائج مخالفة لما توهموا .
لا يستطيع المرء نظم الشعر بمجرد تعلم العروض ، وكذلك التلميذ لا يستطيع ان يجيد الخط بمجرد معرفة مقاييس الحروف وأوزانها ، فطريقة الوزن بالتنقيط قد تفيد الخطاطين والهواة ،لكنها أسلوب لا يصلح لصغار التلاميذ الذين نهدف تدريسهم الخط الى مجرد الوضوح والسرعة في الكتابة .
الطريقة الشائعة في تعليم الخط ان يحصل التلميذ على (كراسة الخط) ، وطبع في أعلى كل صفحة عدد من الحروف او الكلمات المنفردة يقلدها التلميذ ، وربما وضعوا له سطر منقطا يلي السطر الأول ،فهذه الكراسات قد لا تكون علاجا لرداءة كثير من خطوط المعلمين ، وعد محاولتهم من تحسينها ، فلا يتمكن الطفل من التعرف على كيفية كتابة الكلمة ولا كيف سار الثلم بحروفها.

تحميل الملف المرفق Download Attached File

تحميل الملف من سيرفر شبكة جامعة بابل (Paper Link on Network Server) repository publications

البحث في الموقع

Authors, Titles, Abstracts

Full Text




خيارات العرض والخدمات


وصلات مرتبطة بهذا البحث