عنوان البحث(Papers / Research Title)
الادارة الاعلامية
الناشر \ المحرر \ الكاتب (Author / Editor / Publisher)
بدر ناصر حسين
Citation Information
بدر,ناصر,حسين ,الادارة الاعلامية , Time 24/03/2018 20:28:22 : كلية الاداب
وصف الابستركت (Abstract)
تطويع خصائص الإدارة وفقا لطبيعة العمل الإعلامي، واعتماد المرونة ،والمشاركة في صنع القرار
الوصف الكامل (Full Abstract)
وأضحت الإدارات الإعلامية التي تسعى إلى الاستمرار والجماهيرية في الفضاء الاتصالي الذي يتسم بغزارة الإنتاج الإعلامي والاتصالي، والتنوع الكبير، والمنافسة الحادة، غايتها الأولى التواصل مع الجمهور، اذ تغيرت النظرة إلى الجمهور( ) من اعتباره جمهورا سلبيا ،إلى جمهورا نشطا ومشاركا في العملية الاتصالية ،ومن متلقي إلى مستخدم ،وبدأ التحول من دراسة تأثير الوسائل الإعلامية ومضامينها في الجمهور، إلى دراسة تأثيرات الجمهور على هذه الوسائل ومضامينها( )، لذلك تعددت مداخل الإدارات الإعلامية في دراسة الجمهور، ومن أبرزها دراسة خصائصه الأولية، خصائصه السيكولوجية، احتياجاته للمعرفة والمعلومات وأساليب بحثه عنها. وتحاول كل وسائل الإعلام استمالة الجمهور واسترضاءه، وتلبية مطالبه، فبدونه لا يصبح للاتصال اية قيمة، ومقياس اهمية اية وسيلة يقاس بعدد متلقيها ( )، لذلك تكمن اهمية البحث الحالي في انه يشخص طبيعة الإدارة الإعلامية للإعلام الجامعي في العراق، وبالتحديد في ثلاث جامعات(بغداد، بابل، الكوفة)،وعلاقة إعلام الجامعة بإعلام الوزارة، وموقع الجمهور في الإعلام الجامعي، وسبل تطوير الإعلام الجامعي في العراق.
تحميل الملف المرفق Download Attached File
|
|